صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

السبت 11 شوال 1445هجري

20 نيسان / أبريل 2024ميلادي

03:05:58 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

5 امور تجعل من الفيلم القصير افضل على الفور

تاريخ الاضافة:السبت 17 آذار / مارس 2018 06:27 مساءً عدد الزيارات:2697
5 امور تجعل من الفيلم القصير افضل على الفور

 

 

على الاغلب عندما تبدأ في تصوير الفيلم القصير لأول مرة فإن عملك لن يخلو من الاخطاء ولن يبدو جيداً، الإضاءة الضعيفة، سوء اختيار الموسيقى والمؤثرات الصوتية والتكوين الضعيف وغيرها من هذه الامور ستأخذ حصة الأسد من محتوى المبتدئين ولكن ليس بالضرورة أن يحدث ذلك خاصةً إن كنت تعلم ما تبحث عنه لجعل أفلامك وفيديوهاتك أكثر احترافية، في هذا الموضوع سنتعرف على 5 أشياء يمكنها على الفور أن تجعل من الفيلم القصير أفضل بكثير دون الحاجة للحصول على معدات إضافيةيمكنك البدء بـ صناعة الأفلام والفيديوهات بمستوى احترافي على الفور إن وضعت هذه الأمور الخمسة بعين الاعتبار.

 

1- الإضاءة:

الإضاءة الجيدة لا تتطلب مجموعة أدوات باهظة الثمن، يمكن أن تطبق ببساطة بوضع موضوعك قرب نافذة أو قرب مصدر ضوئي، بالإضافة للحصول على معدلات إضاءة خفيفة مثل العاكسات والموزعات أو حتى لوحة نشر أو غطاء سرير فذلك سيحقق العجائب بإعطاء لقطاتك إضاءة أفضل.

 

 

 

2- الصوت والموسيقى:

إضافة صوت وموسيقى إلى مشروعك قد يكون صعباً إن كنت غير ملم بالتأثيرات العاطفية والنفسية التي يمكن أن تمنحها للجمهور، على سبيل المثال وضع أغنية من موسيقى الميتال في مشهد حب قد لا يكون مثالياً على الرغم أنه يمكن أن ينجح في بعض الحالات النادرة والغريبة للغاية لذا تأكد من إعطاء اهتمامك لكيفية تأثير الموسيقى على مشاعر جمهورك وبهذه الطريقة ستستطيع مطابقتها وفقاً لذلك.

 

 

 

3- تعلم المزيد:

الوصول إلى المعلومات أصبح أسهل الآن أكثر من أي وقت مضى وفي كثير من الأحيان هو مجاني سواء إن كان من درس تعليمي أو موقع تعليمي مثل موقعنا ” مدرسة الإبداع العربية “،  تعلم كل ما يمكنك حول حرفتك، اقرأ المزيد من الكتب والمقالات والمدونات وشاهد المزيد من الأفلام والدروس التعليمية ومثالات الفيديوهات والأكثر أهمية قم بتصوير المزيد من المشاريع لأن التدريب والممارسة يضيفان تجرية وخبرة لا تكتسبها من خلال التعليم.

 

4- الحركة:

إن كانت لقطتك تبدو مملة فمن الوسائل الجيدة لجعلها أكثر إثارة وسينمائية هي إضافة بعض حركة الكاميرا، لا يجب أن تكون كثيرة التفاصيل أو معقدة مثل بعض حركات أدوات الدوران التي قد شاهدتها.

 

 

لقطة تتبع بسيطة وقصيرة باستخدام سلايدر قد يحقق العجائب حتى أنك لا تحتاج إلى شراء سلايدر للحصول على هذا النوع من اللقطات. يمكنك تقريباً استخدام أي شيء يمتلك عجلات أو يسمح لك بتحريك الكاميرا من دون التداخل معها مثل عربة تسوق أو سيارة أو لوح تزلج حتى أنني استعملت غطاء سرير من قبل للحصول على لقطة تتبع لذا دَع مخيلتك تبدع.

 

5- الموقع:

موقع المشهد مهم للغاية لكثير من الأسباب ليس لأنه يساعد على رواية القصة بل أيضاً يساعد في إضافة الجمالية العامة، اختر مواقع مثيرة للاهتمام ومرضية جمالياً كلما أمكن ذلك إلا إن كانت قصتك تتطلب شيئاً آخر لأنك إن قمت بذلك ستحصل على قيمة إنتاجية جوهرية.

 

 

ما هي الأمور الأخرى التي ستساعد صانعي الأفلام المبتدئين في إضافة قيمة إلى مشروع الفيلم القصير الخاص بهم من دون مطالبتهم بإنفاق المزيد من المال؟ أخبرونا في التعليقات.

المصدر/ creative school arabia    

 

 

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات